Developed Technologies

أفضل أنواع التسويق عبر الشبكات الإجتماعية للمشاريع الصغيرة

قد تكون رجل أعمال وصاحب مشاريع ولكن ليس لديك الوقت أو الخبرة لإستغلال الشبكات الإجتماعية في التسويق لمنتجاتك بشكل جيد .

فإنه بلا شك أصبح للتسويق الإلكتروني وخاصة عبر الشبكات الإجتماعية دور مهم وخطير في تطوير الأعمال وإن عدم إستغلالك لهذه الوسائل يجعل أعمالك تفقد فرصة جيدة للتطور والنماء وليس ذلك فقط وإنما يعرض اعمالك للخطر من أن تفقد عملائك الحاليين بسبب جذب المنافسين لك لهؤلاء العملاء من خلال إدارتهم الجيدة للتسويق الالكتروني .

لذلك نقدم لك أفضل طرق التسويق الالكتروني عبر الشبكات الإجتماعية التي يمكنك أن تستفيد منها لصالح تطوير تجارتك .

1- تذكر دائما أن تستخدم الشبكات الإجتماعية في جلب زوار لموقعك الالكتروني .

إنه من الرائع أن تقوم ببناء حضور لك في الشبكات الإجتماعية وزيادة متابعيك من خلال المحتوى الجيد وعلى كل حال تذكر أن هدفك الرئيسي هل جلب الزوار الى موقعك الالكتروني .

وأريد ان أسألك ما هي فائدة أن يكون لك متابعين كثيرين ولكن لا يهتمون بمحتوى موقعك الالكتروني ؟ بالتأكيد هذا خطأ فادح ومشكلة حيث أن الهدف الأعلى من تواجدك في الشبكات الإجتماعية هو الإستفادة من هؤلاء المتابعين في أن يتحولوا لعملاء لك وذلك لن يحدث إلا من خلال موقعك الالكتروني .

لذلك قم بنشر روابط موقعك الالكتروني من خلال شبكاتك الإجتماعية بشكل جيد مثل أن تضيف رابط موقعك الالكتروني في الملف التعريفي في فيس بوك أو تويتر أو كافة الشبكات الإجتماعية التي لديك حسابات بها .

وأيضا إستخدم روابط موقعك مع الصور التي تقوم بنشرها و التعليقات وإذا قمت بعمل عرض ما فعليك عمل إشارة mention لمكان حصولهم على منتجات هذا العرض .

2- تعرف على متابعيك .

صدق ذلك أولا تصدق أنه يوجد إستراتيجية وراء كل الحملات التسويقية الناجحة في الشبكات الإجتماعية وذلك من أجل الإتصال مع المتابعين وزيادتهم بشكل طبيعي ومجاني من خلال فهمك للمتابعين الحاليين لك والمتوقعين .

إن النجاح في الشبكات الإجتماعية ليس امر عشوائي ولا يعتمد على الحظ وأستطيع أن أؤكد لك أن الذين يملكون حسابات إجتماعية مؤثرة قد بذلوا كثير من الجهد وإستثمروا وقت طويل في معرفة جمهورهم المستهدف .

لذلك على البدأ في دراسة وإكتشاف جمهورك المستهدف جيدا وإن الصفات الأساسية التي يجب أن تتعرف عليها في جمهورك المستهدف هي العمر والجنس والمنطقة الجغرافية والإهتمامات الخاصة بهم ولذلك تهتم الشبكات الإجتماعية بهذه الصفات في حملاتها الإعلانية وتطلب منك أن تقوم بتحدديها في حالة شروعك في عمل حملة إعلانية مدفوعة .

3- حسن من إستغلالك للوقت .

الوقت هو المال والمال هو الوقت – وعليك الإهتمام بهذا القول المأثور ووضعه في الإعتبار دائما .

ثق بي عندما أنصحك بأن تقضي ولو ساعة في بداية كل أسبوع في جدولة منشوراتك في الشبكات الإجتماعية وقد تشعر ان ذلك قد يكون مرهقا لك او ممل ولكن الحقيقة ان العائد وراء ذلك والنتائج سوف تكون جيدة وتستحق هذا المجهود البسيط .

وتهتم الشبكات الإجتماعية بالمحتوى بشكل كبير مهما كان نوع المحتوي سواء أن يكون نص أو صورة أو فيديو .

أما إذا تركت إعداد محتوي شبكاتك الإجتماعية الى اللحظات الاخيرة قبل نشر هذا المحتوى سوف تعرض نفسك لخطر فقد محتوى مدروس وجيد أو تفقد زوار لموقعك أو قد تنسي نشر المحتوى في وقته المناسب .

4- المشاركة وإعادة التغريد مهمان ولكن لا تنسي إضافة أفكارك .

قد لا يكون لديك دائما محتوى جديد أو فريد لشبكاتك الإجتماعية ولا يوجد مشكلة في ذلك فيمكنك مشاركة محتوى الأخرين ولكن إحرص على إضافة بعض من المحتوى الخاص بك انت مثل أفكارك ومنتجاتك .

وكذلك تعليقات تكون من تأليفك أنت وأنه ليس بالضرورة أن يكون كل ما تقوم بنشره في شبكاتك الإجتماعية متعلق جدا بمجال عملك فيوجد العديد من انواع المنشورات التي يهتم بها اغلب الجمهور وعليك أن لا تنسي أن هذه المنشورات يكون لها صدي بالغ وفائدة قوية في تقوية حساباتك الإجتماعية من خلال حصولها على الكثير من التفاعل مثل الإعجاب وإعادة المشاركة أو التعليق .


نشر في التسويق الإلكتروني, تدوينات